Students Al-Huson University college
هلا بك و غلا بك في منتدى طلاب كلية الحصن الجامعية

مرحبا بك الف و مليون
ويسلم راس من دلك علينا

وان شاء الله تستفيد وتفيد..
وتبدعنا بقلمك المنتظر

وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…



الرجاءالتسجيل لكي تتمكن من مشاهدات الروابط والصور


Students Al-Huson University college
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

Al-Balqa` Applied University / Al-Huson University college                     جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الحصن الجامعية

 


شاطر | 
 

 كلية الحصن تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة في برنامج ماجستير هندسة تحلية المياه وإدارتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 21/11/2011

مُساهمةموضوع: كلية الحصن تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة في برنامج ماجستير هندسة تحلية المياه وإدارتها   الجمعة ديسمبر 23, 2011 7:46 am

اربد- فارس القرعاوي
أنهت كلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية استعداداتها لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة في برنامج ماجستير هندسة تحلية المياه وإدارتها في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2011-2012.
وأتم فريق العمل المشارك في إعداد البرنامج من الجامعات الأردنية والأوروبية تجهيز الخطة الدراسية والتجهيزات المخبرية اللازمة لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة، بعد أن تم الحصول على الاعتماد العام والخاص للبرنامج من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن وبطاقة استيعابية مقدارها 66 طالباً.
وأكد عميد كلية الحصن الجامعية ربحي دعامسة أن البرنامج سيعمل على توفير التدريب الفني المتقدم والفرص البحثية التطبيقية للطلبة في عدد من الدول الاوروبية المشاركة في إعداد ودعم البرنامج من أجل تمكين خريجيه من تحديد الحلول التقنية المناسبة لمشاكل المياه الحالية.
وأفاد أن برنامج الماجستير في هندسة التحلية يعد برنامجا تكامليا وليس أحاديا، إذ يتيح المجال لطلبة الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية وهندسة المياه والهندسة الكيميائية من الالتحاق بالدراسة في البرنامج.
وأوضح أن البرنامج يشتمل على مسارين، الأول مسار الرسالة والثاني الامتحان الشامل، وفي كلا المسارين يتوجب على الطالب المقبول في البرنامج أن يجتاز 33 ساعة معتمدة موزعة على مجموعة حزم لمساقات مشتركة وتخصصية واختيارية. وتهيئ مخرجات البرنامج مقدرة الخريج على العمل في الوزارات المعنية مثل وزارة المياه ووزارة البيئة ووزارة الطاقة، بالإضافة إلى مشاريع المياه ومحطات التحلية المنوي إنشاؤها بمشروع قناة البحرين ومحطات الطاقة النووية والشركات الاستشارية والتنفيذية الخاصة.
وأشار الدعامسة إلى ان على الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الدخول إلى الموقع الالكتروني http://jomde.bau.edu.jo/ أو عن طريق الربط من خلال موقع جامعة البلقاء التطبيقية، إذ إن جميع الخطط الدراسية والمساقات المتخصصة وأي معلومات وفعاليات تتعلق بهذا البرنامج قد تم نشرها على هذا الموقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhuson-college.yoo7.com
 
كلية الحصن تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة في برنامج ماجستير هندسة تحلية المياه وإدارتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Students Al-Huson University college :: قسم لجان كلية الحصن الجامعية :: أخبار كلية الحصن الجامعية-
انتقل الى: